Social Icons

السبت، 6 أكتوبر 2012

اهم استراتجيات التداول فى سوق الفوركس

تفاصيل كثيرة جداً: إن كنت تداول في اكثر من مؤشرين فأنت بحاجة إلى منزل نظيف. حيث تعيق عملية التداول وتوجد اسباب لعدم التداول. وكل ما تحتاجه هو الإعداد والزناد.

30. التوقف غاية في السهولة: أول تداول لك في اليوم قد لا يكون أفضل الأفضل ولكن بكل تأكيد ليس سبباً للخروج. فأنا لدي حد للتداول محدد مسبقاً ويستخدمه، فلا يمكنك جني الأموال باختلاق الاعذار حيث أن الوقوع في التداول خطأ طبيعي ويجب توقعه.

 

31. البدء مبكراً: لا تكن ممن يحسنون التصرف مع الفيلس وليس الدولار. انتظر حتى يكون مؤشرك واضح بما فيه الكفاية وابدأ تداولك وحدد نقطة وقف الخسارة حتى لا تخرج بسبب هذه الاضطرابات العشوائية. قم بالتداول وليست شراء تذاكر اليانصيب (وقفات ضئيلة جداً).

32.الخوف من تحمل خسائر: التداول ليست عملية شخصية؛ بل تجارة. فلا تعتقد بأن ضعف عملية تداول انعكاس عليك. فقد يكون قبل وقتك بشئ قليل أو طلب تجاري يضرب السوق ويسبب تحرك صغير غير متوقع في الأسعار. ومرة أخرى ضع حدود التوقف ولا تزيد من خطر التحديد المسبق؛ إن كانت عملية التداول تسير على نحو سيئ فقد تزادا سوأً واعتقد هذا في مقولة اينشتين ” ما هو في حركة يظل في حركة…”

 

33. الاعتماد المفرط على مكافئة المخاطر: لسيت هناك ميزة في مكافئة المخاطر، فإن كنت حددت 20 نقة للوقوف و60 نقطة ربح فقد تكون فرصتك المحتملة في الخسارة  تتراوح ما بين 1-3؛ وفي الحقيقة فإن المبلغ يشبه إلى حد كبير 4-1 (من نقطة الدخول إن كان المؤشر في انخفاض ليسجل 17 نقطة فسوف تخسر أو يرتفع فيصل 63 فأنت بهذا تحقق أرباحاً؛ 17/63 قريب من 4-1).

 

34. التداول لأسباب خاطئة: حيث أن ارتفاع سعر اليورو و الدولار ليس سببا للشراء في حد ذاته. و يعتبر شراء اليورو و الدولار الذى يحقق ارتفاعا بسيطا خطرا أدهى لانك تدفع فارق العرض و الطلب دون أدنى إشارة الى حصولك على ربح موجه. وعند شعورك بالملل, لا تدخل في أي تداول و يرجع شعورك بالملل إلى عدم وجود تداول تقوم به في المقام الاول.

 








 

1 التعليقات:


  1. زوج عملات
    USD / CHF
    الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري
    حيث يطلق علي هذ الزوج من العملات إسم
    سويس
    لمعرفة المزيد يمكنك زيارة منتدي
    FXOpen
    و يعود هذا المسمي لعملة الفرنك السويسري و ليس لعملة الدولار الأمريكي

    ردحذف