Social Icons

السبت، 29 سبتمبر 2012

اهم استراتجيات التداول


23. التداولات الخيرية الكثيرة جداً: عند تحقيقك ربحا من فكرة جيدة فلا تقتطع نصف هذا المال كصدقة، بل استثمر أرباحك من عمليات التداول الجيدة في عمليات تداول جديدة أفضل.

24. الشجاعة تحت النار: عندما يكسر رجل الشرطة باب شقة تجار العقاقير يكون في حالة ذعر ولكن عليه فعل ذلك على اي حال. ورجل الإطفاء يقفز إلى سطح المنزل الذي يحترق وهو في حالة من الذعر ولكنه يفعل واجبة على أية حال. ونفس الشئ مع التداول؛ ليس هناك مانع من أن تكون في حالة ذعر ولكن عليك الضغط على الزناد؛ فبدون الزناد لن تكون هناك عمليات تداول ولن تكون هناك أرباح ولن يكون هناك متداول.

25. ميزة وقت التداول: اقترح ثلاث ساعات تداول في اليوم للتداول المرتكز، لأن هذا هو الكم الذي يسمح به عقلك. عندما تكون نسبة التركيز في عملية التداول الخاصة بكل 100 في المائة فإن نصف الطريق يعد أمرا لا يذكر ولم يكن مجدياً. حتى لا تفكر في أن هذا الوقت الذي تقضيه أمام شاشات الحاسوب الآلي ترصد معدلات متعلقة بالأرباح؛ ولكنه لم يجدي. فلتقضي بعض الوقت ولكن يجب أن تصل عملية التداول الخاصة بك إلى نسبة 100% في التركيز على التداول.

26. الترشيد: قاتل فقاتل. ابدأ صفقتك ودعها تعمل. فإذا حققت الهدف الذي حددته مسبقا فلتوقف خروجك. فلتعتبر نفسك ملاكماً، وها أنت خرجت الآن. فتحريك نقطة الوقوف بمثابة النهوض بعد الضربة القاضية وهذا بدون مبرر؛ ولا تزادا الأمور سوى سوءاً، لا تتجاهل ما هو ظاهر؛ أنت على خطأ- فلتخرج. عود في اليوم التالي وأعد المحاولة. فالخسارة الصغيرة لن تسبب الضرر لك؛ بل الخسارة الفادحة هي التي تسبب الأضرار.

27. المزج بين التفاح والبرتقال: هل قمت من قبل عند ارتفاع سعر زوج عملة اليورو مع الدولار الأمريكي بشراء زوج الجنيه الاسترليني والدولار الأمريكي الذي لم “يشهد أي تحركات في السعر بعد”. هذا خطأ. ففي معظم الوقت لا يتحرك زوج الجنيه الاسترليني والدولار الأمريكي بعد لأنه مفرط في شراءه أو ظهور بعض الأخبار التي تؤدي إلى الهبوط في توقيت 4:30 صباحاً. فلا تخلط بين التفاح والبرتقال؛ إذا كان زوج الدولار مع أمريكا يبدوا انه صفقة فلتشتر زوج اليورو مع الدولار الأمريكي.

28. تجنب عمليات التداول الصعبة: لدى متداولي بنوك فوركس حقيقة مقررة وهي أن كلما كان المتداول مصمماً، كانت هناك عمليات تداول أفضل. وهذا تعلمته بالتجربة؛ عندما أكن في حاجة إلى شراء زوج اليورو مع الدولار الأمريكي فقد يكون الأمر صعب لهذا فيكون الأفضل الشراء بسعر أعلى لإتمام الصفقة. فإن كان من السهل الحصول على هذا الزوج فلتنتظر للإقتراب إلى مسوى مناسب. ولهذا إن كنت تحاول الدخول في أحد عمليات التداول فمن المهم الخروج من التداول الذي لم يحقق شيئاً لبعض النقاط، فلتنجز مهمتك.

29. تفاصيل كثيرة جداً: إن كنت تداول في اكثر من مؤشرين فأنت بحاجة إلى منزل نظيف. حيث تعيق عملية التداول وتوجد اسباب لعدم التداول. وكل ما تحتاجه هو الإعداد والزناد.

30. التوقف غاية في السهولة: أول تداول لك في اليوم قد لا يكون أفضل الأفضل ولكن بكل تأكيد ليس سبباً للخروج. فأنا لدي حد للتداول محدد مسبقاً ويستخدمه، فلا يمكنك جني الأموال باختلاق الاعذار حيث أن الوقوع في التداول خطأ طبيعي ويجب توقعه.

31. البدء مبكراً: لا تكن ممن يحسنون التصرف مع الفيلس وليس الدولار. انتظر حتى يكون مؤشرك واضح بما فيه الكفاية وابدأ تداولك وحدد نقطة وقف الخسارة حتى لا تخرج بسبب هذه الاضطرابات العشوائية. قم بالتداول وليست شراء تذاكر اليانصيب (وقفات ضئيلة جداً).

32.الخوف من تحمل خسائر: التداول ليست عملية شخصية؛ بل تجارة. فلا تعتقد بأن ضعف عمليةتداول انعكاس عليك. فقد يكون قبل وقتك بشئ قليل أو طلب تجاري يضرب السوق ويسبب تحرك صغير غير متوقع في الأسعار. ومرة أخرى ضع حدود التوقف ولا تزيد من خطر التحديد المسبق؛ إن كانت عملية التداول تسير على نحو سيئ فقد تزادا سوأً واعتقد هذا في مقولة اينشتين ” ما هو في حركة يظل في حركة…”

33. الاعتماد المفرط على مكافئة المخاطر: لسيت هناك ميزة في مكافئة المخاطر، فإن كنت حددت 20 نقة للوقوف و60 نقطة ربح فقد تكون فرصتك المحتملة في الخسارة  تتراوح ما بين 1-3؛ وفي الحقيقة فإن المبلغ يشبه إلى حد كبير 4-1 (من نقطة الدخول إن كان المؤشر في انخفاض ليسجل 17 نقطة فسوف تخسر أو يرتفع فيصل 63 فأنت بهذا تحقق أرباحاً؛ 17/63 قريب من 4-1).

34. التداول لأسباب خاطئة: حيث أن ارتفاع سعر اليورو و الدولار ليس سببا للشراء في حد ذاته. و يعتبر شراء اليورو و الدولار الذى يحقق ارتفاعا بسيطا خطرا أدهى لانك تدفع فارق العرض و الطلب دون أدنى إشارة الى حصولك على ربح موجه. وعند شعورك بالملل, لا تدخل في أي تداول و يرجع شعورك بالملل إلى عدم وجود تداول تقوم به في المقام الاول.


0 التعليقات:

إرسال تعليق